أرجو الرد السريع
النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: أرجو الرد السريع

المهنة
    Agronomist

urgent أرجو الرد السريع

على الرغم من أن هذا القسم لا يختص بالآفات و الأمراض التي تصيب نباتات الزينة و لكني ام أجد ردا أو استجابة بقسم أمراض النبات
    أنا لدي مشاكل كثيرة في الموقع الذي أعمل به نتيجة لسوء الصيانة و الأهمال المفرط و المشاكل كالتالي

أشجار النيم مصابة إصابة مستفحلة بالحشرة القشرية .. أتعامل معها الآن بالرش بمبيد فقط دون زيت معدني لأن أجواء جدة حارة جدا و أنا أخشى على الأشجار من الزيت المعدني وياريت لو في حد عنده إضافة يقولي

عندي في الجهنمية إصابة بق دقيقي ودي لسه مكتشفها صباح هذا اليوم .. ولا أدري هل مبيد جهازي يكفي أم لابد من زيت معدني أيضا

الونكا أو البفتة في بعض الأماكن تعاني من الذبول المفاجئ و هذا الأمر حيرني جدا .. هل هو مرض ذبول البادرات الفطري مع العلم أني وجدت إصابة بالمن في بعض المناطق القريبة و كافحتها و قاربت على القضاء عليها .. لكن البادرات بتذبل في 24 ساعة و لونها بيكون أصفر بالكامل .. سأحاول أن أرفق صور في المشاركة القادمة

أخيرا استفسار من أهل الخبرة في المملكة .. أريد مبيد حشائش نجيلية ( رفيعة الأوراق ) بس يكون مجرب و معلوم النتائج لأن الحشائش النجيلية تغزو جميع مناطق الموقع .. و الأمر يزداد سوء

آسف إني أشغلتكم معي و لكني أحسست بالراحة الآن في إنتظار مشاركاتكم

مواضيع مشابهة:
    Today a reader tomorrow a leader

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك اخي الكريم ونتمنى من الاخوة في قسم الامراض ان يساعدونا في اعطاء الحلول ..
    بالنسبة للحشرة القشرية فالمبيدات الجهازية هي الافضل ..

تحتاج الى مبيد فطري بالنسبة للفنكا او البفتة لان من المحتمل ان هناك اصابة فطرية في التربة ..

هذا مااستطيع الاجابة عنه ..
    وسارفع الرابط الى الاخوة في قسم الامراض ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    انسان

الاخ العزيز تحية طيبة

لا اعرف في اي موضوع لم نجب على استفساراتك فعذرا ان حصل هذا لكون النت تعبان جدا وكثيرا ما احاول الرد ولكن بدون جدوى ونحن نعمل على قدر استطاعتنا ولن نقصر ان شاء الله معكم

بخصوص الاصابات الحشرية التي ذكرت الحشرة القشرية والبق الدقيقي والمن فيمكن لك استخدام مادة فعالة واحدة لها اي مبيد واحد من المبيدات التالية مع اعادة للرش بعد 5-7 ايام

اميداكلوبرايد 20% بمعدل استخدام 20مل لكل 20 لتر ماء والمادة موجودة باسماء تجارية مختلفة اشهرها الكونفيدور

اسيتامبرايد 20% بمعدل 10غم لكل 20 لتر ماء والمادة كذلك موجودة باسماء تجارية مختلفة اشهرها الموسبيلان

بخصوص مرض الذبول يجب التاكد اولا ان هناك اصابة فطرية ولكن عليك بالري المتوازن اولا وحاول رفع صورة لنا للحالة لغرض المساعدة

بخصوص الحشائيش رفيعة الاوراق فيجب ان اعرف اولا هل هناك محصول مزروع الان مع هذه الحشائش ام انها لوحدها في الموقع لاختيار المبيد المناسب

مع الشكر والتقدير وحقك علينا

تحياتي

أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له
    وأشهد أن محمداً عبده ورسوله

المهنة
    مهندس زراعي استشاري حدائق

الاصابات الحشريه يستخدم المبيدات الفوسفوريه (ديوراسين -او ديازينون) مع اضافة الزيت المعدني الصيفي يسمي كابي
    والرش مره اسبوعيا عقب الغروب او في الصباح الباكر جدا لكن حتما مزج المبيد مع الزيت الصيفي
    وذلك تم تجربته بالفعل والله الموفق

المهنة
    college student

معرف الصارحه موبيد منسب بس انصحك انك تلحق على البيض الدقيقي لان جو جده رطب و اليام الجيه رح ترتفع نسبة الرطوبه اكثر

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    Agronomist

جزاكم الله كل خير أعضاء المنتدى الكرام

سأحاول غدا أن أرفع صور عن مظاهر الإصابات من الموقع ..حتى يتسنى لنا الوصول لحل صحيح .. بخصوص الحشرة القشرية و رش الزيت المعدني في نصيحة المهندس شريف .. المشكلة فيها أن أجواء جدة حارة جدا يعني الصباح الباكر ممكن تكون درجة الحرارة 30 مثلا .. وتصل في الذروة الي 44 حاليا فهل هناك خطر على أشجار النيم من الزيت المعدني

بخصوص البق الدقيقي الأخ soulplants عندك كل الحق و أنا سأبدأ بالمكافحة في أسرع وقت

بالنسبة للحشائش النجيلية فهي في أحواض مزروع بها شجيرات الجهنمية و أشجار البونسيانا .. يعني أحواض نباتات زينة و لا يوجد محاصيل حقلية أو خضر و هذا رد على استفسار الأخ أحمد التميمي و لك كل الشكر في باقي النصائح المفيدة جدا

وأخيرا بخصوص البفتة أنا حاليا بتابع عملية الري بس للأسف الإفراط في الري أمر لابد منه .. الشتلات مزروعة منذ يومين و الأجواء حارة جدا .. وسأحاول بمبيد فطري

و الله الموفق

المهنة
    مهندس زراعي استشاري حدائق

اخي الكريم مسموح بالرش عندما تكون الحراره maximum 30c

المهنة
    Agronomist

شكرا على الاضافة بشمهندس شريف .. سأحاول الرش مبكرا كما نصحت

بخصوص رفع الصور .. كلما أحاول رفع صورة تظهر لي رسالة أن الملف البعيد كبير جدا .. حجم الصورة 2 ميجا بيت .. حاولت تقليل حجم الصورة الي 193 كيلو بايت و نفس الرسالة تظهر ولا أدري ما هو الحل ؟؟؟

المهنة
    Agronomist

انا فهمت أخيرا كيفية رفع الصور

الصورة الأولي لاصابة أشجار الجهنمية

الصورة التالية لأصابة أشجار النيم بالحشرة القشرية

http://imageshack.us/f/189/08062011323.jpg/

المهنة
    college student

ام تصل درجة الحراره لي 44 و في جده ؟ معقوله و من جدك انت ؟

حبيبي الي انا عارفه وقد شفته ان درجة الحراره مكسمون تصل في جده لي 39 ول حت قد تعدت 44

انت في مكه ولا جده ؟

المهنة
    Agronomist

و الله أنا أخدت الكلام ده من أهل البلد أو المقيمين فيها .. وعلى العموم مؤشر حرارة الجو في السيارة بيتعدى كل يوم حاجز الاربعين و ده بشوفوا كل يوم يعني حاليا بتصل وقت الذروة 42